الاثنين، 4 يوليو 2011

من أنا

                  أن   تجهليني   فأنا   محمدُ    الوزان ِ
                          أميرُ    الشعرُ   و  سيدُ   الاوزان ِ
كَتبتُ    الشعرَ   بنعومةِ      أظفاري
                         و أحرقَتُ  علمُ  القوافيَ  بأشجاني
و عرفتُ     سما     الحبُ     بلقائها
                         و يشهدُ  بذلك  أشتياقي  و نيراني
فأن   كُنتِ  تجهليني  أقول   من  أنا
                         أنا   من  عصرهُ    ليس   لهُ  ثان ِ
و  أنا     فارسُ    الشعرُ    بصمت ٍ
                         مَدّت  ُ       بردائي َ     الأرجوان ِ
و أنا   من  أطعمني  المتنبيُ  حرفا ً
                         و بشعر ِ جواهريُ الشوق ِ رواني
سلي   الحروف   و القوافيَ   عني
                        والقصائدُ العصماءُ أن كنتَ تهواني
سلي التكنولوجية ُ و أقسامها  عني
                         سلي  مسرحها وصرحها والميدان ِ
يرتعدُ  فرائسُ   الشعراءُ   بحرفي
                         و حروفُ رويهم  بشعريَ يخشاني
أنا من سئمتُ من  الفيزياء ِ دهراً
                         و أنشتاينُ     من   عرشهِ    نفاني
                   أنا  من    أبدل   الفيزياء َ  بشعر ٍ
                         و أصبح   بعدها    عاشقُ   ولهان ِ
و مضيتُ و تركتُ كلَ   القوانين
                         وهَجيتُ  نيوتنَ  و بتعجيله ِ هجاني
قال   لابد َ    أن   تموت َ  شهيدا ً
                         مِثلَ  كُّل  العاشقين   قلت ُ  عساني

أنا  العراقيُ من  أرض ِ الفراتين
                         و خريف ُ  نبضه ُ يا حبيبي  أبكاني
أنا  من  قرأتُ  لهُ أنجيلَ  لينجلي
                         خريفه ُ     رتلت ُ       لهُ      قرأن ِ
أنا   الشوقُ   أنا   الحزنُ   بنفس ِ
                         شضى    وطني     تتعالى   احزاني
أنا     المخلصُ      له ُ    عمري
                         و   ما     أبدلته ُ     بجمال ِ   أوطان ِ
أنا  من  عَشقتنيَ  النساءُ   دهرا ً
                         و     ذلت          لشوقهن        أبدان ِ
                   أنا من  ابكيت  ُ  النساء َ   قرحا ً
                         و  عشقني    منهن     ألفً   و  الفان ِ
و لكن   قلبي    مرهونُ   بفعلاء ٍ
                         بعيناها   يهويَ   بصري    و سمعان ِ
وطويتُ دجى القلب َ معتصرا ً
                         أ بسيف   أم      بوردة      رماني   ؟  
فأيان   يعرف  العشق ُ  اذا ً ؟
                         فلعشقُ   و العاشقين  في   كل ِ  مكان ِ
و لكن   عشقهُ    ليأتي    بلذة ٍ
                         و هذيانٌ    في     الروح ِ   و الاذهان ِ         
لستُ أدري كيف أنهي شعريَ
                         فأمامك ِ    أفقد ُ   مكانتي    و عنواني
و يَشرد ُ  فكري   الى  متهَاته ِ
                         و تتبعثرُ  بأسمك ِ  قصائدي  و ألحاني
10/6/2011

هناك تعليق واحد:

  1. أنا من قرأتُ لهُ أنجيلَ لينجلي
    خريفه ُ رتلت ُ لهُ قرأن ِ

    ردحذف